التخطي إلى المحتوى

كشف النائب محمد إسماعيل، أمين سر لجنة إسكان مجلس النواب، وأوضح إسماعيل، أن هناك عقارات عديدة ستُعفى تمامًا من الضرائب العقارية وَفق مشروع قانون الضريبة العقارية الجديد، مشيرا ان المباني الحكومية والأندية الرياضية ودور العبادة والمستشفيات الرياضية ستعفى من الضريبة، ومعها الوحدة السكنية التي لا تزيد قيمتها الإيجارية على 24 ألف جنيه سنويًّا أو قيمتها السوقية لا تتجاوز مليونَي جنيه.

وقال امين سر لجنة الاسكان بمجلس النواب خلال لقائه مع برنامج “كل يوم”، المذاع عبر فضائية “one”، إن هناك ضرائب متعددة مفروضة على العقارات في مصر، أولها ضريبة على إيرادات الثروة العقارية، وضريبة تصرفات عقارية يلتزم بدفعها البائع لا المشتري، والضريبة العقارية المفروضة حاليًّا.

 

واكد أمين سر لجنة إسكان مجلس النواب بأن الضريبة العقارية ستطبق على جميع المباني، المخالفة وغير المخالفة، خصوصًا أن هناك قانونًا جديدًا للتصالح مع المخالفين.

وافق مجلس النواب فى جلسته العامة المنعقدة الشهر الماضي، برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، على مشروع قانون التصالح فى مخالفات البناء فى مجموعه، تمهيدا لأخذ الموافقة النهائية عليه فى جلسة لاحقة لأنه من القوانين التى تشترط أغلبية الثلثين من أعضاء المجلس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *